أخبار وتقارير

السالمي: على السعودية طي ملف الماضي والعمل لاستقرار اليمن

 

حذر سياسي يمني السعودية من ان ابقاء اليمن على هذه الحالة من اللااستقرار والارتهان للخارج سينعكس سلبا على دول الجوار خاصة المملكة نفسها وسيجعل من اليمن بؤرة للمشاكل التي ستعاني منها جميع دول المنطقة، مطالبا الرياض بالعمل على ضمان استقلال اليمن.
 

وقال رئيس تكتل "الثورة اليمنية مستمرة" عبد السلام السالمي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الجمعة: ان التدخلات الخارجية في اليمن تتم على البعد السياسي الذي يهدف الى صنع القرار في داخل اليمن من خلال ما يمكن تجنيده من المقربين من القرار والفاعلين في ذلك.
واضاف السالمي ان البعد الثاني للتدخل الخارجي هو البعد الاقتصادي، و ذلك من خلال شراء الذمم واغداق الاموال على مختلف الاطراف الفاعلة في الساحة وحتى المسؤولين على اعلى المستويات.
واكد ضرورة سد الطريق على نوع من التدخلات في اليمن لضمان استقلال البلاد واتخاذ قرارات وطنية تكون المصالح العامة اساسها وليس مصالح الدول الخارجية سواء المجاورة او الغربية.
وشدد السالمي على اهمية تقوية اواصر الوحدة الوطنية عبر علاقات اخوية جادة تقوم على اساس التعاون، محذرا من ان بقاء اليمن في هذه الحالة سينعكس على كل دول الجوار خاصة السعودية وسيجعل منه بؤرة لتصدير المشاكل التي سيعاني منها الجميع.
ودعا رئيس تكتل "الثورة اليمنية مستمرة" عبد السلام السالمي السعودية الى طي صفحة الماضي والصراع الذي كان حتى الان للسيطرة على اليمن، والعمل على استقرار اليمن الذي يمثل استقرارا للمنطقة العربية كلها، سواء اقتصاديا او سياسيا بما يخلق توافقا واخوة بين شعوب المنطقة.
وحذر السالمي من ان هناك حربا باردة من قبل السعودية على اليمن عبر اغلاق قنصليتها في السفارة السعودية بصنعاء الامر الذي اعاق اليمنيين عن التوجه الى الزيارة وكذلك للعمل، مضيفا ان السعودية منعت حتى المساعدات التي قررتها الدول المانحة لليمن في مؤتمرات مختلفة.
واعتبر رئيس تكتل "الثورة اليمنية مستمرة" عبد السلام السالمي ان مبادرة مجلس تعاون دول الخليج الفارسي قضت ببقاء النظام السابق المعروف بارتهانه للخارج سواء السعودية او  الغرب، معتبرا ان المباردة كانت اكبر دليل على ارادة السعودية بابقاء اليمن مرتهنا للخارج.

 

المصدر: العالم

زر الذهاب إلى الأعلى